الثلاثاء، 23 فبراير 2016

اخبار هذا الصباح إعداد امل محمود


اخبار هذا الصباح
-----------------

تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال حدث عالمي نهاية مارس المقبل حفل عالمي لإعلان مدينة الإسكندرية كمدينة للسلام بالعالم من بين ثلاث دول على مستوى العالم ومن المقرر أن يشهد الحفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للسلام بالإسكندرية.

قال المستشار كمال خليفة عبد الرحيم مدير مؤسسة العربية للسلام والتنمية بالإسكندرية سفير العلاقات الإنسانية والمنسق الإقليمي في الشرق الأوسط لمؤتمر السلام العالمي، إن مؤسسة "HWPL" - هي منظمة عالمية تتبع الأمم المتحدة، اعتمدت الإسكندرية مدينة للسلام العالمي.

وأرجع سبب اختيار الإسكندرية إلى نشاط وتعاون كل من الهيئة العامة للاستعلامات المصرية وهيئة تنشيط السياحة وسفرات اللبلدان العربية لإيصال الصور الإيجابية عن الشعب المصري.

وأشار إلى أن الحدث الدولي هدفه ليكون رسالة إلى كل شعوب العالم عن حقيقية الإنسان المصري العربي وسماحة الدين الإسلامي وإيصال وتأكيد رسالة مصر بلد الأمن والأمان من خلال استضافة عدد كبير من القائمين على المؤتمر في مصر من كافة بلدان العالم واستثمار الحدث في إعادة التوازن بين مصر وباقي بلدان العالم في تصدير الحدث بأن مصر ليست بلد الارهاب كما يروج لها.

ومن المقرر أن يقام عرض فلكلور شعبي كبير يشارك فيه طلاب المدارس والجامعات وعرض جميع الفنون المختلفة والحضارات المتعاقبة للمصريين من العهد الفرعوني إلى العهد الحديث على أن يشهد كورنيس الإسكندرية حفلات ويقام العرض باستاد الإسكندرية يعقبه مؤتمر دولي كبير بإحدى الفنادق.
منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق