الأحد، 4 ديسمبر 2016

قالت لي كم عمرك ؟..بقلم حسن بوموس

قالت لي كم عمرك ؟
قُلْتُ لها 25 سنة في البيضاء
و 30 سنة في الصحراء
قالت لي قُلْتُ لكَ كم عمرك ؟
قُلْتُ لها ثانية 25 سنة في الغرب
و 30 سنة في الجنوب
وقالت لي أين تسكن ؟
قُلْتُ لها أسكن في جميع القلوب
ولا أعلم أأنا صادق أم كذوب
والمحبة والقبول ليست بيد
الساحر ولا الفقيه ولا الطبيب
ولكنهما بيد الله علام الغيوب
قالت لي بطني جوعان
قَلْتُ لها وأنا قلبي عطشان
وعشقي ولهان
وشخصي وإياكِ لا يلتقيان
قالت إيّاكَ أن تظن أن الصمت نسيان
فالأرض صامتة ولكن في جوفها ألف بركان
ورغم ثقل الثقلان
لا تكف عن الدوران
فإذا مات الإنسان
وارى ترابها وهو ملتف في الأكفان
ولكن إذا ماتت الأرض سقاها الرحمان
فاهتزت وربت وأخرجت من كل نبتة زوجان
والأشجار ذات الأفنان
والأغصان
وزادت وأضافت قائلة
حتى الكلمات أصبحت قيود
تسجنني دون سجون
أعلم أنّكَ لقلبي الحنون
تتعالى عليه وتخون
رغم أني ما زلت أعشقك بجنون
قلت لها شخصي وشخصك كما الحياة والمنون...بقلم حسن بوموس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق