الخميس، 22 ديسمبر 2016

أعضاء مجلس النواب بقلم الكاتب / طارق سالم



أعضاء مجلس النواب
الشعب يريد التفعيل . ويرفض التطبيل
طارق سالم
إطلالة أعضاء مجلس النواب على شاشات التلفاز والبرامج المختلفة أصبحت ظاهرة غير مجدية للشعب المصري لأنه يمكث ليشاهد لفترات طويلة دون جدوى من الحوار لأنهم لا يقدمون له الجديد ولا يقدرون على إقناعه بما يدور تحت القبة من أفعال أو أعمال تفيده كما كان هو عهده بهم يوم خرج لتأييدهم ليكونوا هم السند وحلقة الوصل بينه وبين المسئولين بالدولة لطرح مشاكله والعمل على حلها .
ولكن الأعضاء الموقرين يطلوا عليه بالثناء والشكر والعرفان للحكومة والرئيس ويبررون مواقفهم من الأزمات التي تمر بها البلاد ويقولون له لابد أن تصبر حتى تتعافى الدولة دون أن يقدموا أي اطروحات أو أفكار أو برامج ملموسة وحقيقية للحكومة أو الدولة للخروج من أزمتها حتى يكونوا القاسم المشترك بينها وبين الشعب ويفعلوا الدور الرقابي الذي هو من صميم عملهم كنواب عن الشعب
ولكنهم يخرجوا على الشعب بالتهليل والتطبيل للحكومة وللرئيس ونسوا دورهم الحقيقي أنهم نواب الشعب وليسوا نواب الحكومة أو الرئيس .
والشعب يريد منهم التفعيل وليس التطبيل يريد منهم العمل على حل مشاكله لأن الحكومة أو الرئيس ليسوا في حاجة إليهم ولا إلى تطبيلهم وتهليلهم لأن هذا يفقدهم صفتهم كنواب عن الشعب الذي منحهم ثقته .
ويريد أن تكون إطلالتكم الحقيقية تحت القبة فقط دون الظهور بالإعلام لأن هذا الظهور لم يعكس على الشعب أية فائدة غير أنه يتحسر ويتألم ويندم على منحكم ثقته للتعبير عن رأيه وحل مشاكله وإنما الظهور فقط للشو الإعلامي لأنفسكم
وقالها الرئيس من قبل كثيرا لابد من العمل والاجتهاد في حل مشاكل الشعب ولم يطلب منكم التهليل والتطبيل لأي من كان بالدولة لأنكم أنتم الرقباء عليهم وعلى برامجهم وأفعالهم . توقفوا وراجعوا أنفسكم يرحمكم الله وعودوا إلى مجلسكم الذي هو مسكنكم ومسكن الشعب الذي وكل أمره لله ولكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق