الأحد، 1 نوفمبر 2015

((( لا أحد يمنحكَ حريتك )) بقلم الشاعر محمد ماجد دحلان

قصيدة ... ((( لا أحد يمنحكَ حريتك ))) لشاعر الصومعة ... فلسطين

قصيدة ) لشاعر الصومعة ... فلسطين
أمشي والدليل قلبي
لا خاتم يعتقلني
لا أوراق في منتصف الطريق
منحتُ نفسي حرية
أتوقف على شاطيء
أغرق في عمق ليس لي
أحارب كل ما تحمله الذاكرة
أشق طريقي للماضي
أخرج من هناك
أحمل كلي دمع
أنا حر
طليق في القصيدة
طليق في استقبال الفجر
طليق حين أرتشفه ويرتشفني
لا أسمح باعتقالي
لا أسمح بمحاكمتي
لا أسمح بالموت
إلا تحت ظل قافية
أنا الحر في المكان
أيها الزمان
أقادر أنتَ على ترجمتك
أقادر أنتَ على شيءٍ
من اجل من يعبر فيكَ
كن رفيقاً بمن عبروا فيكَ
كن رفيقاً بمن سيحاولو العبور
كن رفيقاً
بمن عبروا للفكرة
فقد مللنا الإنتظار
اشتقنا للإنتصار
عشنا كل حالات الإعتصار
جربنا
ومازال يجرب فينا الإنتحار
أنا الحر الطليق
قبل القصيدة
خلال القصيدة
بعد القصيدة
أنا ابن فلسطين
الانتماء للعروبة والعقيدة
شاعر الصومعة
محمد ماجد دحلان
فلســـــطـــيــــــن
01-11-2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق