الأربعاء، 10 فبراير 2016

---اليك عنّى---- بقلم الشاعر عبدالجوادخاطر




---------------------------اليك عنّى------------------------------------

اليك عنى-- اذهبى
وبقلبى ومشاعرى لاتلعبى
كنا صغارا نلهو ولا نعبأ والاّن
زادت متاعبى
سيدتى لن أطيل
وكذلك لاتتعجبى
أريدك كشمسى أن تغربى
أريدك كفرحى أن تهربى
أريدك كنهرى أللا
أشرب ولاتشربى
سأغمس قلمى فى دمى
لأكتب اّخر قصائدى
واّخر دمعاتى
على وسائدى
واّخر ضحكاتى
اليوم لا غد
اليوم هو الأخير
عاندى ماشئت
عاندى
لن يطول الموّال
فما عاد لى فى الغناء
وماعاد لى فى الأمثال
والليل ماعاد ليلى
وقمرى صعب المنال
قد يطول سفرى
ويقصر عمرى
وتتبدل الأحوال
ولن يطول الموال
خطوات قليلة
وأنفاس معدودة
ويطوى المقال
منذ متى وأنا
أقيم فى مدينة الأحزان
مدينتى منها تكوينى
وتحتوينى
أنا الخريطة أنا المكان
معلق على بابها
صورتى أمسك بالخوف
والصمت والهذيان
ومكتوب على كل جدار
من الجدران
مكتوب على صفحة
الماء والوديان
أنّى رضيع الأحزان
أنى أنا--أنا الانسان
الشاعر/عبدالجوادخاطر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق